دوليّة

الأمن في أذربيجان أوقف 3 أشخاص كانوا يخططون لهجوم ضد إحدى السفارات في باكو

أعلن جهاز أمن الدّولة الأذري، بحسب وسائل إعلام أذريّة، أنّ نتيجة إجراءات تحقيق عملياتيّة، اشتبهت أجهزة الأمن في ثلاثة من مواطني ​أذربيجان​، أحدهم من مواليد عام 2000 والآخران من مواليد عام 2005، بأنّهم كانوا يخطّطون لهجوم إرهابي على سفارة أجنبيّة في باكو، بدافع الكراهيّة الدّينيّة.

وأوضح أنّ هؤلاء الأشخاص تواطؤوا مع أعضاء جماعة “ولاية خراسان” المسلّحة التابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي، وحصلوا على أدوات تُستخدم كأسلحة لتنفيذ هجوم إرهابي على سفارة دولة أجنبيّة، وقد قام ضباط جهاز أمن الدولة بتوقيفهم لدى اقترابهم من موقع البعثة الدّبلوماسيّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى