جزائريّة

إدارة وكالة الانباء الجزائرية تحت المجهر …

القائمين على تسيير براكة وكالة الانباء الجزائرية يرتكبون مجزرة في حق الاعلام والاتصال و حق المواطن في المعلومة …
..
حسب مصدر مطلع من وكالة الانباء الجزائرية فقد تم ارتكاب خطأ جسيم يوم السبت الماضي 18 ماي اين نشر خبر زيارة رئيس اركان الجيش الوطني الشعبي للناحية العسكرية الاولى اذ أرفق الخبر بصورة مراطن من الطوارق ” ترڤي” عوض نشر صورة قائد الاركان الفريق الاول سعيد شنقريحة و هو الامر الذي ادخل ادارة الوكالة بعد اتصال من قيادة الاركان في حالة من التخبط و الارتباك دفعت بالمدير العام للوكالة الى اتخاذ قرار انهاء مهام مسؤولين اثنين ويتعلق الامر بمدير الاعلام المساعد، المكلف بالوسائط المتعددة ” الميلتيميديا” ونائبة رئيس التحرير المكلفة بموقع واب الوكالة بالفرنسية مستثنيا المسؤول المباشر و المعني بالامر رئيس تحرير مواقع الواب الاربعة .
حسب المصدر المعني الذي تم التستر عليه من قبل المدير العام للوكالة وبالرغم من تعدد اخطائه الا انه محمي و بعيد كل البعد عن اي مساءلة او عقوبة تذكر لاسباب يعلمها المحيط الضيق للمدير العام .
المعني بالامر رئيس تحرير المواقع وحسب المصدر مستواه الدراسي لا يتعدى مستوى السنة الاولى ثانوي و جميع من يعمل بالوكالة من صحفيين و فنيين و اداريين يعرفون ذلك .
الجدير بالذكر حسب المصدر دائما ان رئيسة التحرير بالنيابة لموقع الواب بالفرنسية هي الاخرى مستثنية من التوقيف او العقوبة التي يتعرض لها زملاءها لاتفه الاسباب علما و انها تعرضت لعقوبات متتالية نتيجة الاخطاء الفادحة التي كانت ترتكبها لكن مدير الوكالة يصر على ابقائها في منصبها لاسباب يجهلها عمال الوكالة في انتظار فتح تحقيق في الامر لان فضائح القائمين على تسيير و ادارة وكالة الانباء الجزائرية باتت تثقل كاهل قطاع الاعلام و الاتصال و تسيئ لاهم مؤسسة و اعرق مؤسسة اعلامية في البلاد …….. موضوع للمتابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى