دوليّة

التايمز: الولايات المتحدة تعترف بأنها ستعاني من أجل الانتصار على روسيا

أشارت صحيفة “التايمز” البريطانية في تقرير بعنوان “​الولايات المتحدة​ تعترف: سنعاني للانتصار في الحرب على ​روسيا​”، إلى ان “تقريرا للجنة مشتركة بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الكونغرس أكدت أن الولايات المتحدة ستعاني من أجل الانتصار على روسيا او ​الصين​ في أي حرب مقبلة خاصة إذا اضطرت للقتال على جبهتين”.

وأوضحت ان “التقرير أكد أن موسكو وبكين تبنيان جيشهما بنمط دقيق بحيث يتمكنان من تحييد نقاط قوة الجيش الامريكي في آسيا و​أوروبا​ مطالبا بزيادة نسبة ميزانية الدفاع في الميزانية العامة للدولة بنحو 3 إلى 4 في المئة”. وأضافت أن دراسة أخرى حددت نفقات الولايات المتحدة على الحروب منذ العام 2001 بنحو ستة تريليونات دولار ورغم ذلك لم تكن النتائج جيدة بما يكفي، لافتة إلى ان “الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ يواصل مطالبة الحلفاء في ​حلف شمال الأطلسي​ (​الناتو​) بزيادة المساهمة المالية في نفقات الحلف في مواجهة توجه مضاد يقوده الرئيس الفرنسي بتأسيس جيش أوروبي قوي”.

ونقلت عن التقرير الذي شارك في إعداده حفنة من الخبراء العسكريين تأكيده أن حربا مع قوى عظمى منافسة مثل روسيا أو الصين قد تشهد خسائر فادحة للجيش الامريكي سواء من ناحية عدد القتلى والمصابين أو من ناحية الخسائر في المؤسسات والمنشآت وقد يعاني الجيش الأمريكي بشدة قبل الانتصار في هذه الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى