جزائريّة

لماذا امر احمد اويحي بسجن السيناتور بوجوهر دون الرجوع لمجلس الامة ؟؟؟

فلاش ديسك يضع الاصبع على جرح السيناتور بوجوهر مليك 

علم فلاش ديسك من مصدر مقرب جدا من آحمد اويحي ان هذا الاخير هو الذي يقف وراء سجن السيناتور عن ولاية تيبازة و هو الذي امر وزير العدل بتحريك جهاز العدالة مثلما جرت العادة قبل و بعد عدالة الليل عام 2004 التي حركتها الايادي الناعمة ضد علي بن فليس .

المصدر اكد ان سجن السيناتور بوجوهر هو قرار سياسي بامتياز و عدالة الطيب لوح نفذت القرار فقط .

القرار الذي يتعارض حسب المصدر و حسب حقوقيين تواصل معهم مراسل فلاش ديسك من مجلس قضاء الجزائر العاصمة و مجلس قضاء تيبازة يتعارض و القانون الاساسي لمجلس الامة و المجلس الشعبي الوطني الذي ينص على اجراءات طويلة و معقدة قبل رفع الحصانة على اي نائب مهما كانت تهمته و جريمته .

قرار سجن السيناتور بوجوهر اثار غضب نواب المجلس و على رآسهم رئيسه عبد القادر بن صالح الذي اعتبر القرار خرقا للقانون و خرقا للقانون الداخلي للمجلس و للدستور اصلا .

امام تعنت الوزير الاول احمد اويحي الذي رفض الافراج المؤقت عن النائب المتهم الذي تم اقالته و فصله نهائيا من صفوف التجمع الوطني الديمقراطي الذي يتزعمه الوزير الاول و امام اصرار رئيس مجلس الامة و من وراءه نواب المجلس على الافراج عن المتهم بات من المرجح رفع القضية الى مصالح رئاسة الجمهورية للفصل فيها خاصة و انه تآكد من انها قضية سياسية و تصفية حسابات داخل جهاز الارندي بالدرجة الاولى و ليست قضية رشوة كما سوق لها .

حسب المصدر دائما فان التهمة المتابع من خلالها السيناتور بوجوهر و هي تهمة تلقي رشوة لا تستدعي السجن الفوري المستعجل دون اتباع الاجراءات القانونية و الدستورية و هي سابقة اولى و خطيرة في تاريخ البرلمان بغرفتيه .

السيناتور الذي هو رهن الاعتقال الي غاية اللحظة متهم حسب المصدر باستعمال اسم الوزير الاول اويحي في بسط نفوذه على مستوى ولاية تيبازة و تسيير اموره مشاريعه و مشاريع افراد عائلته و مقربين منه و الحصول على قطع اراضي و امتيازات متعددة على اساس انها للوزير الاول و بعض مقربيه و كذا السيطرة على الوالي الحالي و حتى الوالي السابق و كل مسؤولي الولاية مدنيين وعسكريين باسم الوزير الاول و هو ما بلغ مسامع الوزير الاول الذي غضب و قرر معاقبة السيناتور و لو خارج الاطر القانونية .

قضية للمتابعة بعد تدخل الرئاسة و قد تسقط اويحي من الحكومة او تقوي نفوذه …….. فلاش ديسك يتابع الكواليس لينقل لكم الحقيقة .   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى