جزائريّة

متى تتحرك العدالة و تأمر بفتح ملف شبكة غريسي علوي حمدي ، رضوان تيطاش و محمد أشرف طرطاق لتسترجع ملايير الدينارات المنهوبة من الخزينة العمومية ؟؟؟

شبكة غريسي علوي حمدي ، رضوان تيطاش و محمد اشرف طرطاق بدات بعد خروج تيطاش من السجن الذي قضى فيه سنتين على خلفية ما يعرف بقضية ميناء العاصمة .

الشبكة بدات بانشاء شركة متعددة الخدمات بناء نقل حراسة و تحويل و انشطة اخرى مختلفة لتستفيد من رخص انشاء و تسيير موانئ جافة في كل من العاصمة البليدة و وهران و هو المجال و التخصص الذي يتقنه رضوان تيطاش بحكم خبرته في ميناء العاصمة مستغلا في ذلك شراكة ابن اللواء طرطاق مدير المخابرات .

الشبكة استولت على اراضي فلاحية بالهكتارات و حولتها الى حضيرة لتخزين الحاويات التي كانت تنقلها من ميناء العاصمة باتجاه منطقة بير توتة .

افراد الشبكة استغلوا التسهيلات التي كانت توفرها مصالح الدولة للمستثمرين و ركبت الموجة باستعمال ورقة ابن مدير المخابرات الذي كانت تفتح امامه كل الابواب الموصدة في وجه المستثمرين الحقيقيين .

من بين الذين سهلوا تلاعب و تهرب افراد الشبكة نجد اطارات في الجمارك و الامن و الادارات المركزية و سنعود للموضوع في وقت لاحق .

سنعود للموضوع بالتفصيل في قادم الايام مع التطرق الى ملفات اخرى متورط فيها كل من حمدي غريسي و تيطاش و طرطاق بالاضافة الى فوزي غزيسي ابن عم حمدي المتورط هو الاخر في ملفات جد جد خطيرة و معقدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى