جزائريّة

عبدالقادر بن صالح يدعو بوتفليقة لعهدة خامسة …

في ختام دورة العادية لمجلس الأمة 2017 -2018 دعا رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح الْيَوْمَ في ختام دورة المجلس رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بإسمة وبإسم كل أعضاء المجلس الترشح لعهدة خامسة ، في إطار ما أسماه ب “الإستمرارية” التي تفرضها المرحلة الراهنة.
بن صالح في كلمة له خلال اختتام دورة مجلس الأمة، عدد المكاسب التي تحققت بفضل الرئيس من سكن أمن ورفاهية تحتم كما قال استمرار قائد المسيرة في مسيرته الناجحة تحقيقا لزيادة وتيرة التنمية ورفاهية الشعب.
وكشف بن صالح، أن أغلبية أعضاء المجلس يدعون الرئيس بوتفليقة لمواصلة المسيرة خاصة وأن المرحلة تتطلب ذلك بالنظر للتهديدات التي تتعرض لها الجزائر و التحديات الأمنية الصعبة حسب قوله .

ويضيف رئيس المجلس قائلا ؛ ان الظروف تحتم استمرارية صانع السلم والاستقرار للبلاد وتحقيق المصالحة الوطنية بما أن بوتفليقة هو الرجل الذي عزز أركان الدولة العصرية ودولة المؤسسات.

و لم يفوت رئيس مجلس الأمة بن صالح الفرصة، في توجيه رسالة للسياسيين حينما تحدث عن ما اسماها بالمناورات التي تُحاك ضد الجزائر، والتي تحتم على صناع القرار إعادة تريتيب الأولويات، وجعل الأمن والاستقرار أهم أولوية.
وعاد رئيس مجلس الأمة ليؤكد أن ثوابت الدولة الجزائرية ومؤسساتها خطوط حمرا لا يجب المساس بها ولا تجاوزها، في رسالة واضحة للإعلامية ليلى حداد من بروكسل ودعاة الانفصال.

ولأن ملف الفساد هو المطروح بقوة خلال هذه الفترة، دافع بن صالح عن موقف الرئيس بوتفليقة في هذا الشأن، حيث قال :” أما الفساد، فإن الرئيس ومنذ تقلد الحكم كان له ولا يزال موقفا واضحا ،، لهذه الأسباب و في الظروف الحالية بالذات الواجب علينا جميعا الوقوف إلى جانبه ودعم كل خطاه الرامية الى استئصال هذه الآفة، ولا نسمح لأنفسنا بالدخل في الشؤون العامة”

حبيبة صياد مراسلة فلاش ديسك من مجلس الأمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى