جزائريّة

ماهو دور الفريق قايد صالح في التغيرات الحاصلة بمديرية DCSA و هل يصلح العقيد الوناس ما افسده العقيد حسان الكوميسار ؟؟؟

بعد اقالة اللواء محمد تيرش المدعو لخضر من على رآس مديرية الامن العسكري DCSA  و تعيين العميد عثمان بلميلود المدعو كمال خلفا له ثم حرمانه فيما بعد من جواز سفره مباشرة بعد عودته من باريس اين كان في زيارة عائلية خاصة التقطت كاميرا فلاش ديسك له صورا و هو خارج من محل زارا بباريس رفقة حرمه ( نتحفظ على نشر الصورة و ذكر المصدر ) .

قلت بعد انهاء مهام اللواء لخضر و تعيين العميد كمال اقدم هذا الاخير على انهاء مهام العقيد حسان الكوميسار و احالته على التقاعد و تعيين العقيد الوناس خلفا له على رآس مصلحة سكورات .

مصلحة سكورات التي كانت الذراع الاقوى لجهاز المخابرات بتركيبته البشرية و تسميته القديمة DRS اين كانت هذه المصلحة تتابع تراقب و تشرف على اهم النقاط الحساسة امنية اقتصادية سياسية و حتى ثقافية و فنية و رياضية باتت بعد حل الجهاز و ابعاد خيرة ضباطه على التقاعد باتت مصلحة ضعيفة مهمشة لا معنى و لا جدوى من وجودها اصلا بل باتت عبئ على مديرية الامن العسكري التي تتبع لها الا اذا ،،،،،،،،، الخ .

هل يستطيع العقيد الوناس و هو من بين ضباط مصلحة CPMI بداية التسعينات هل يستطيع اعادة امجاد المصلحة و فرض هيبتها مثلما كانت ايام الجينرال جسان بعيوبه ام يحافظ على جمود و ركود المصلحة التي وزثها من العقيد حسان الكوميسار الذي ظلم العديد من الضباط الشباب من بينهم الرائد معاذ الذي قضى عام كامل في السجن العسكري بورقلة بسبب وشاية كاذبة و القضية مفتوحة الساعة اين فقد الرائد منصبه في انتظار حكم المحكمة العليا .

الايام القادمة تعلمنا من الافضل في تسيير مصلحة السكورات بعد الجينرال حسان هل هو العقيد حسان الكوميسار ام العقيد الوناس ؟؟؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى