عربيّة

ليبرمان: جيش إسرائيل على كامل الاستعداد لخوض الحرب أكثر من أي وقت مضى

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي ​أفيغدور ليبرمان​ أن “​الجيش الاسرائيلي​ يتمتع بالكفاءة والقدرة، وكامل الاستعداد لخوض الحرب أكثر من أي وقت مضى”.

وفي تصريح لصحيفة ” ​يديعوت أحرونوت​” الإسرائيلية، لفت ليبرمان الى “أنني أعتقد أنه منذ عام 1967، لم تكن هناك حالة من الاستعداد واللياقة للجيش الإسرائيلي كما هو الحال اليوم “.

وتعليقا على تقرير قدمه مسؤول لجنة الشكاوي السابق في ​الجيش الإسرائيلي​ يتسحاق بريك، منتصف شهر أيلول الماضي الى رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي غادي ايزنكوت، وليبرمان، وقدّر فيه عدم استعداد الجيش الإسرائيلي لأي حرب قادمة، أكد ليبرمان “انني قرأت التقرير، وتحدثت أكثر من مرة مع يتسحاق بريك ولديه تعليقات مهمة في تقريره، وأعتقد أنه مخطئ بشأن قضية كبيرة واحدة بشأن هذا الموضوع”.

وشدد على أن “الجيش مستعد للحرب، أنا أقول هذا ليس فقط لأنني أشعر بذلك، بل كشخص كان يجلس في ​الحكومة​ لعقود”.

ولفت الى “أنني كشخص مطلع على الأمور أقول نحن في ذروة الاستعداد منذ حرب الأيام الستة (حرب عام 1967)، وهذا ليس لأن هناك مشاكل، ففي نهاية الأمر فإن الحديث هو عن آلة فيها مئات آلاف الجنود وعشرات الآلاف في سلاح الطيران وسلاح المدفعية والقناصة “.

وأكد أنه “لن يكون الأمر مثالياً أبداً، لكن عندما أقارن الأمور على مر السنين، فإنه منذ عام 1967، لم يكن هناك استعداد كبير كما هو اليوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى