قضايا وملفات

فلاش ديسك يحقق … امبراطورية الفساد في ولاية الجلفة .

تحت المجهر ...

بالامس وضمن برنامج تحت المجهر طرحنا تساؤلات عديدة عن امبراطورية الفساد بولاية الجلفة و علاقة والي الولاية الحالي حمانة قنقاف بالامبراطور الجديد طالب ميسوم .

رجل الاعمال طالب ميسوم الذي تغول وتجبر و بات هو الامر الناهي بمعظم بلديات الولاية خاصة بلدية عين وسارة بحكم علاقاته المتشعبة مع نواب المجلس الشعبي الوطني حيث كان و الى غاية امس محسوبا على النائب و الوزير السابق الشريف رحماني ثم اصبح محسوبا على النائب الطاهر الشاوي بحكم انه هو الممول الرئيس لحملته الانتخابية السابقة ليصبح محسوبا و مقربا من والي الولاية قفقاف الذي فتح له خزائن الولاية على مصراعيها .

باي حق يمنح والي الولاية 14 قطعة ارض و بالدينار الرمزي لافراد عائلة طالب ميسوم في اطار الاستثمار وكآن الولاية خلت من المستثمرين خاصة الشباب ؟؟؟

هل هي املاك خاصة ورثها عن اجداده حتى يتصرف فيها سيادة والي الولاية و دون المرور على المصالح المختصة واخذ استشارة نواب المجلس الشعبي الولائي و اعضاء مجلس الاستثمار ؟؟؟

كم قبض و استفاد والي الولاية مقابل هذا السخاء تجاه طالب ميسوم و افراد عائلته ؟؟؟

اسئلة كثيرة تطرح و على مصالح الامن و مفتشية وزارة الداخلية و مصالح القضاء التدخل و فتح تحقيق في الموضوع كما انه من حق اعيان و شباب المنطقة التحرك لوقف هذه المهازل التي تحدث باسمهم و تحت اعينهم ام كتب على ولاية الجلفة و سكانها الخضوع وقبول الامر الواقع و القبول بالظلم الحقرة و المحسوبية .

عندما نجد ان والي ولاية نائية مثل الجلفة يمضي على قرارات استفادة بهذا الشكل بهذا الحجم نتساءل و نقول ماذا يحدث في باقي الولايات من نهب و استغلال للعقار و لاملاك الدولة بصفة عامة .

عينة بسيطة من قائمة المستفيدين بدون وجه حق و التي امضاها والي الولاية المنكوبة الساكت اهلها عن الحق ولاية الجلفة.

والي ولاية الجلفة حمانة قنقاف يقرر منح :

  • 200 هكتار ارض فلاحية للسيد طالب ميسوم بن سليمان بالدينار الرمزي .
  • 112 هكتار ارض فلاحية للسيد طالب ميسوم بن سليمان بالدينار الرمزي .
  • 370 هكتار ارض فلاحية للسيد طالب ميسوم بن سليمان بالدينار الرمزي .                                                                                                                                                       يعتبر هذا القرار كعقد نهائي

والي ولاية الجلفة حمانة قنقاف يقرر منح :

  • 240 هكتار ارض فلاحية للسيد طالب محمد بن سليمان بالدينار الرمزي .

والي ولاية الجلفة حمانة قنقاف يقرر منح :

  • 235 هكتار ارض فلاحية للسيد طالب عمر بن سليمان بالدينار الرمزي .

والي ولاية الجلفة حمانة قنقاف يقرر منح :

  • مؤسسة – SARL TAL SERVICES EL KHADRA – لصاحبها صالب ميسوم قطعة ارض مساحتها 42،000،00 متر مربع لانجاز مركب رياضي .

في انتظار فتح تحقيق للوقوف على تجاوزات الوالي و تعسفه في استعمال السلطة لتحقيق مكاسب خاصة من وراء تلاعبه بالعقار في ولاية الجلفة ومنحه هذه الاراضي بدون وجه حق لرجل الاعمال طالب ميسوم و افراد عائلته من حقنا ان نتسائل و نقول الا يوجد رجال في ولاية الجلفة للوقوف في وجه الفساد الا يوجد رجال شرفاء احرار يقولون لا لا لا كفى فساد كفى ظلم كفى حقرة الا يوجد رجال ؟؟؟؟؟

فلاش ديسك يواصل التحقيق في الملف …… يتبع .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى