جزائريّة

بعد إصداره للمرسوم الرئاسي الواضح و الصريح هل قرر الرئيس تعيين اللواء عمار عمراني أمينا عاما لوزارة الدفاع الوطني خلفا للواء غريس الذي سيحال على التقاعد ؟؟؟

صورة بألف مقال و مقال …
في الصورة يظهر في الصف الاول كل من الفريق علي بن علي ثم اللواء شنقريحة ثم اللواء عمار عمراني ثم اللواء عبدالحميد غريس .
هذا يعني ان اللواء عمار عمراني يأتي في الرتبة الثالثة من حيث البروتوكول العسكري و الرتبة العسكرية و هو ما يؤكد توقعنا و تصورنا للمرحلة القادمة حيث قلت ان اللواء عمار عمراني مؤهل لتولي منصب الامين العام لوزارة الدفاع في جويلة القادم بعد احالة اللواء غريس على التقاعد .
اللواء عمار عمراني ضابط ذكي متمكن و طموح جدا يستحق المنصب بكل تأكيد لكن تحالفه مع العميد وسيني بوعزة او بالاحرى محاولة وسيني من خلال منصب مدير الامن الداخلي استغلال و استعمال اللواء عمراني لاغراض غير بريئة كان يشكل خطرا كبيرا على تماسك و استقرار المؤسسسة لو لا تفطن الشرفاء الاحرار داخل المؤسسة و الذين وضعوا حدا لتغول و تجبر العميد الفاسد وسيني بوعزة .
اذن بعد وضع حد للعميد بوعزة من حق عمار عمراني تولي المنصب خاصة بعد الحدود و الضوابط التي فرضها وزير الدفاع القائد الاعلى للقوات المسلحة رئيس الجمهورية من خلال مرسوم رئاسي واضح و صريح بخصوص منصب الامين العام لوزارة الدفاع مهامه و صلاحياته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى