جزائريّة

السعيد بوتفليقة يخرج عن صمته و يصرح بتصريحات مهمة و مثيرة أمام قاضي مجلس الاستئناف العسكري بالبليدة أخلطت أوراق العقيد محمدي النائب العام العسكري و هيئة الدفاع و الحضور ؟؟؟

امام هيئة مجلس الاستئناف العسكري مثل نهار اليوم كل من الفريق المتقاعد محمد مدين المدعو توفيق و مستشار الرئيس السابق و شقيقه السعيد بوتفليقة و السيدة لويزة حنون رئيسة حزب العمال و غاب عن الجلسة اللواء طرطاق لاسباب مجهولة لحد الساعة .

في بداية الجلسة رد الفريق توفيق على اسئلة النيابة و قاضي الجلسة و كانت اجاباته حسب مصدر قضائي من داخل الجلسة مختصرة متوازنة و مطابقة لاجاباته السابقة امام المحكمة الابتدائية العسكرية

ثم جاء الدور على السعيد بوتفليقة الذي تكلم و لاول مرة منذ سجنه قبل اشهر اين رفض الحديث في المحاكمة الاولى لانه كان يعلم جيدا ان الحكم سياسي و القاضي ما عليه الا تطبيق القرار و الامر الذي اصدره قائد الاركان نائب وزير الدفاع المرحوم احمد قايد صالح و لكن امام مجلس الاستئناف العسكري صباح اليوم صرح بتصريحات جد مهمة قلبت المحاكمة رآس على عقب سنكشف عنها سهرة الغد باذن الله عبر بث مباشر بالصوت و الصورة .

كما مثل امام المجلس كل من السيدة لويزة حنون كمتهمة و السيد الطيب بلعيز رئيس المجلس الدستوري السابق و كذا مستشار الرئيس سابقا السيد بوغازي و السيد زغاب كاتبه الخاص بالاضافة الى عدد اخر من الشهود .

حسب المصدر القضائي فان المحاكمة جرت في ظروف جد طبيعية و افضل بكثر من المحاكمة السابقة اين خاطب ممثل النيابة العسكرية المتهمين بكل ادب و احترام عكس المحاكمة الاولى اين تعامل ممثل النيابة مع المتهمين بنوع من القسوة

في انتظار قرار المجلس غدا و موافاتكم بكل تفاصيل المحاكمة عبر بث مباشر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى