قضايا وملفات

ماذا يحدث في قيادة الناحية بتمنراست ؟؟؟

فلاش ديسك يزور الناحية العسكرية السادسة ويطالب بفتح تحقيق …

فلاش ديسك و خلال زيارته لمقر القيادة الجهوية بتمنراست وقف على تجاوزات رهيبة واستغلال المنصب و التعسف في استعمال السلطة في كثير من المديريات الجهوية من بينها المديرية الجهوية للمعتمدية التابعة للمديرية المركزية بقيادة اللواء زرهوني حاجي المقال من منصبه مؤخرا و التي يسيرها بتمنراست العقيد ديدة فتحي دفعة 1981 الذي يشغل المنصب منذ 2010 .
المديرية الجهوية للمالية التابعة للمديرية المركزية التي يترآسها اللواء بوجمعة بودواور المقال مؤخرا هو الاخر يقودها بالناحية السادسة العقيد سحنون الذي يشغل المنصب منذ 2008 لا تقل فسادا و تعسفا عن مديرية المعتمدية هذه التجاوزات تتمثل في التلاعب باموال الدولة و التجاوز في ابرام الصفقات التي تمنح لممولين مرسلين خصيصا من القيادة المركزية ومنهم من هو مدعم من قبل القيادة الجهوية حسب القيمة المالية الاهمية والظروف .
مثلا الصفقة التي تتعدى خمسة ملايير تعالج على المستوى المركزي و يتخذ فيها المدير المركزي القرار النهائي بينما الصفقات التي تقل عن هذا المبلغ فتتم معالجتها على المستوى الجهوي .

من بين التجاوزات التي وقف عليها فلاش ديسك بقيادة الناحية نجد ان الممول الرئيس لمادة اللحم الطازج الخروف هو عبدالنبي حيدر من منطقة اريس ولاية باتنة هو الفائز في كل سنة بالمناقصة مهما كان عدد و طبيعة المشاركين حتى و ان كانت اسعارهم اقل حيث انه يقدر قيمة الكلغ لحم 1800 دج يستحوذ على كل السوق بالناحية السادسة و يستحوذ كذلك على ثمانية قطاعات من بين 13 قطاع باقليم الناحية الخامسة بقيادة اللواء عثامنية .
الممول عبدالنبي حيدر يستحوذ على حزء من الفقرة العاشرة من ميزانية التسيير بالوحدة – BFI – وهي اللحم بالاضافة الى استحواذه على الفقرة 90 الخاصة بتوريد الخردوات و الفقرة 80 الخاصة بتوريد المرطبات و المكسرات يستحوذ كذلك على الفقرة 40 الخاصة بتوريد الادوات المكتبية .
كل هذا يحدث بمساعدة تسهيل و تواطئ العقيد ديدة فتحي عن طريق كاتبه الخاص المساعد ربيع و كذا تسهيل العقيد سحنون .
اما بخصوص الجزء المتبقي من الفقرة العاشرة و الخاص بتوريد الخضر والفواكه والخبز فيستحوذ عليه ومنذ 2010 الممول سالمي نوار المنحدر من بسكرة .
اما بخصوص صفقات التآثيث و التي تتراوح قيمتها ما بين 4 الى 5 ملايير سنتم للصفقة الواحدة بمجموع 40 مليار في السنة و الخاصة بتآثيث اقامالت الناحية العسكرية السادسة و واحداتها و السكنات الوظيفية فالامر يتعلق بشركة قوادرية المنحدر من المسيلة و شركة قارة من الجزائر العاصمة .
نظرا للاوضاع الامنية الخاصة بالمنطقة و تركيز القيادة على تامين و حماية التراب الوطني من المخاطر المحدقة بالبلد فان متابعة ملف حساس مثل هذا قبل اليوم لم يكن اولية بالنسبة لهم و ربما لم ينتبهوا له اصلا لكننا و بعد اطلاعنا على جزء بسيط و بسيط جدا من التجاوزات الخطيرة الحاصلة بالناحية و باقي النواحي وبعد تفطن القيادة المركزية للتجاوزات و الخروقات على المستوى المركزي مما استدعى اقالة المدير المركزي للمالية اللواء بوجمعة بودواور و كذا اقالة المدير المركزي للمعتمدية اللواء حاجي زرهوني فاننا نتمنى نرجو و نطالب بمتابعة الملف و فتح تحقيق في كل القيادات الجهوية و البداية بالقيادة الجهوية بوهران التي سبق وتحدث عنها فلاش ديسك مرورا بالقيادة الجهوية تمنراست وصولا الى باقي القيادات و النواحي التي ننوي زيارتها في القريب العاجل للوقوف على مجريات الاحداث و كشف ما يجب كشفه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى