دوليّة

صحيفة صينية: قدرات منظومة “إس-500” الروسية صدمة للبنتاغون

أشار القسم العسكري في الصحيفة الصينية “سوهو” الى أنه “منذ بعض الوقت، كان بإمكان الطيران الأميركي أن يظهر في أي مكان في ​العالم​ تقريبًا لكن بدأت ​روسيا​ تظهر مجمعات أكثر فاعلية، بعضها تجاوز في نهاية المطاف نظرائه الأميركية.”

وأشارت الصحيفة إلى أنه “وفقًا لعدد من المؤشرات، فإن إس-400 الروسية تتجاوز أحدث إصدار من باتريوت الأميركية”، لافتة الى أن “الميزة الرئيسية – في المدى وعدد الأهداف المحددة”، مضيفة: “ميزة إضافية ل إس-400 على باتريوت هو سعرها”.

وتساءلت الصحيفة عن “مدى قوة مجمع بروميثيوس إس-500 الروسي. “إس-500 “بروميثيوس” – تطوير لأنظمة الدفاع الجوي الروسية”، مضيفة: “هذه مجمعات جديدة تمامًا من الجيل الخامس لأنظمة الدفاع الجوي”، مؤكدة أنه “في السابق، شكك ​الناتو​ في فعالية إس-500، مشيرًا إلى أن الروس ربما لم يأخذوا في الاعتبار أوجه القصور السوفيتية في تطبيق التقنيات ولكن عندما تلقى ​البنتاغون​ بيانات دقيقة عن خصائص نظام الدفاع الجوي على خلفية اختبارات إس-500 التي بدأت، كانت قدرات المجمع له صدمة كبيرة”.

واضافت المادة: “وفقًا لمؤلفي المادة، صدم البنتاغون بخصائص الأداء لأحدث مجمع روسي، نظرًا لأن خصائص الأداء هذه تتخلف كثيرًا عن “نظائرها” التي تمتلكها ​الولايات المتحدة​”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى